كيفية البحث عن وظيفة – وُظائف

كيفية البحث عن وظيفة

ذكرت جامعة منيسوتا (University of Minnesota) الأمريكية، طريقة للعثور على وظيفة. قم بقراءة النقاط لتعرف على نصائح العثور على وظائف.

  • كن صريح بشأن ما تبحث عنة من وظائف ، خذ الوقت الكافي للتفكير في نقاط قوتك وضعفك ونوع العمل الذي تقدم به. كلما عرفت نفسك بشكل أفضل ، زادت احتمالية العثور على وظيفة جديدة توفر لك مزيدًا من القبول. ماذا تريد في العمل؟ ما هو الأهم ، المسمى الوظيفي ، المال ، الترقية ، العمل نفسه ، الموقع ، أو ثقافة الشركة؟
  • ابحث عن الشركات المستهدفة بمجرد أن تعرف ما تريد ، حان الوقت لمعرفة ما تريده الشركات التي تتقدم للحصول عليها. نصيحة رائعة للعثور على وظيفة جديدة هي التحقق من صفحة للشركة Google. سيساعدك ذلك على التعرف على ثقافة الشركة ، ومعرفة الأسئلة التي يطرحونها عادة في المقابلات ، وحتى اكتشاف الراتب الذي من المحتمل أن تدفعه.
  • إنشئ سيرتك الذاتية لكل وظيفة لا تزال سيرتك الذاتية واحدة من أهم أدوات البحث عن وظيفة. الكثير من السير الذاتية التي أراها مليئة بالمسؤوليات (بدلاً من الإنجازات الملموسة) ويرسل الباحثون عن عمل نفس السيرة الذاتية لمختلف الوظائف الشاغرة. إحدى أفضل النصائح للعثور على وظيفة جديدة هي الحصول على سيرة ذاتية موجهة نحو الإنجاز تتضمن إنجازات قابلة للقياس ذات صلة بالوظيفة التي تتقدم لها. اجعل نفسك مناسبًا بشكل واضح. ادرس الكلمات والعبارات المستخدمة في الوصف الوظيفي؟ تأكد من تضمينها في سيرتك الذاتية (بشرط أن تكون لديك هذه التجربة ، بالطبع). صمم سيرتك الذاتية لكل وظيفة – يجب أن يعرف الوزيفة في غضون ثوانٍ قليلة من النظر في سيرتك الذاتية أن لديك المهارات التي يبحثون عنها.

ملاحظة: يمكنك تخصيص سيرتك الذاتية ، أو إنشاء واحدة جديدة من البداية ، باستخدام أداة إنشاء السيرة الذاتية المجانية LiveCareer.

  • أنشئ علامتك التجارية المهنية على الإنترنت يعني بناء علامتك التجارية ببساطة إظهار خبرتك وشغفك عبر الإنترنت حيث يمكن لأصحاب العمل الذين يبحثون على الويب العثور عليها. يستخدم معظم المجندين ، بمن فيهم أنا ، LinkedIn كأداة بحث أساسية ، وإذا كنت محترفًا ، فأنت بحاجة إلى استخدام LinkedIn لصالحك الكامل. إنه مورد رائع للعثور على أشخاص يعملون في الشركات التي تهمك وأيضًا لتهيئة نفسك ليتم العثور عليها من قبل مسؤولي التوظيف ومديري التوظيف الذين لديهم فرص عمل ذات صلة.
  • كن مرتباً قبل أن تبدأ في التقدم للوظائف أو إجراء مقابلة مع أصحاب العمل ، خذ دقيقة لتطوير نظام يناسبك في تنظيم بحثك عن الوظيفة. يعمل جدول البيانات البسيط بشكل أفضل بالنسبة للكثيرين لتتبع الوظائف التي تقدمت لها ، حيث تمت دعوتك لإجراء مقابلة ، وما إلى ذلك.
  • قم ببناء وتنمية واستخدام شبكة الاتصالات الخاصة بك بالنسبة للغالبية العظمى من الباحثين عن عمل ، تؤدي شبكة كبيرة وقوية من جهات الاتصال – الأشخاص الذين يعرفونك ويريدون مساعدتك في الكشف عن فرص العمل – إلى توفير المزيد من فرص العمل. التواصل – شخصيًا وعبر الإنترنت – ضروري لنجاحك في البحث عن وظيفة. يساعدك أيضًا في الحصول على فكرة جيدة عما هو موجود ومتاح ، بحيث يمكنك أن تكون أكثر إستراتيجية في البحث عن وظيفة. لا تخف من التواصل مع الأشخاص على LinkedIn ، وإذا كنت تعرف شخصًا يعمل في شركة تثير اهتمامك ، فاطلب الإحالة. يفضل مديرو التوظيف إجراء مقابلات مع الأشخاص الذين أوصوا بهم قبل فرز السير الذاتية التي تصل عبر موقع ويب وظيفي.
  • لا تقصر نفسك على الطلبات عبر الإنترنت إذا كنت تعتمد فقط على تقديم الطلبات عبر الإنترنت ، فقد تبحث عن وظيفة لفترة طويلة جدًا. بحلول الوقت الذي تقدم فيه ، قد تكون الشركة في مرحلة المقابلة النهائية ، أو قد تكون الوظيفة قد تم شغلها. اتصل بالشركات التي تهمك بشكل مباشر – قد تتواصل مع مسؤول توظيف داخلي أو تحدد موعدًا لمقابلات إعلامية مع الأشخاص الذين يعملون في تلك الشركات. من الناحية المثالية ، تريد أن تكون معروفًا للأشخاص الذين قد يؤثرون عليك في وضع قدمك في الباب.
  • اهدف إلى إكمال بعض الأهداف المتعلقة بالوظيفة يوميًا يستغرق العثور على وظيفة جديدة قدرًا كبيرًا من الوقت والجهد. في البحث عن عمل طويل ، من السهل أن تصاب بالإحباط والتشتت ، ولكن من خلال التركيز على تحقيق الأهداف اليومية ، يمكنك تحفيز نفسك مع بناء أساس للنجاح أيضًا.
  • كن لطيفا مع نفسك قد يكون البحث عن وظيفة صعباً. لذا ، خذ بعض الوقت للتأمل أو ممارسة الرياضة أو مشاهدة فيلم أو أي شيء يساعدك على الاسترخاء. قم بإنشاء شبكة دعم جيدة – جعل الأشخاص يقومون بالعصف الذهني أو التنفيس عن إحباطاتك للمساعدة في أن تكون العملية أقل إيلامًا.
  • طوّر الأمثلة والقصص التي تعرض مهاراتك هذه إحدى النصائح الرئيسية للعثور على وظيفة جديدة. يتذكر الناس القصص ، لذلك يجب أن يكون هدفك هو تطوير مجموعة من قصص المقابلات التي يمكنك استخدامها في اجتماعات التواصل أو مقابلات العمل التي توضح بوضوح مهاراتك وإنجازاتك وشغفك بعملك. لا تنسى! قد يساعدك استخدام القصص (استخدم تنسيق STAR) أيضًا على الشعور براحة أكبر في التحدث عن نفسك.
  • التحضير لجميع مقابلات العمل قبل أن يتم استدعاؤك لإجراء مقابلتك الأولى ، قم بتطوير إجابات لأسئلة المقابلة الشائعة ، ثم مارسها – بشكل مثالي باستخدام أسلوب إجراء المقابلات الوهمية مع صديق أو جهة اتصال بالشبكة أو مدرب مقابلة. كلما كنت أكثر استعدادًا للمقابلة ، كلما شعرت براحة أكبر – وزادت احتمالية نجاحك.
  • اكتب ملاحظات الشكر بعد المقابلات مع جميع المحاورين ملاحظة سريعة (عبر البريد الإلكتروني لا بأس بها) من الشكر تؤكد اهتمامك وتناسبك مع الوظيفة ولن يحصل صاحب العمل على عرض العمل ، لكنها ستساعدك على التميز عن غالبية الباحثين عن عمل الذين لا يهتمون بهذا الأمر البسيط فعل مجاملة.
  • الاستمرار في المتابعة مع مديري التوظيف لم يتم الانتهاء من عملك بمجرد اكتمال المقابلة أو إرسال ملاحظة الشكر. تظهر المتابعة مع مدير التوظيف بانتظام اهتمامك وحماسك للوظيفة. المفتاح هو القيام بذلك بطريقة احترافية مع عدم جعلك تبدو مزعجًا أو محتاجًا.
  • توقع أن يستغرق البحث عن وظيفة وقتًا أطول مما تعتقد يمكنك أن تأمل في الحصول على وظيفة جديدة في غضون فترة قصيرة ، ولكن الحقيقة المحتملة هي أن الأمر قد يستغرق شهورًا للعثور على الفرصة المناسبة والحصول على الوظيفة. يجب أن تعد نفسك ذهنيًا لمعركة طويلة – وبعد ذلك يمكن أن تتفاجأ بسعادة إذا كنت من القلائل المحظوظين الذين يكون البحث عن عمل قصيرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.